عبد الناصر عندما انكشف بقلم عبد الحكيم عامر

:

من بعض اسرار الثورة المصرية….”جمال عبد الناصر ديكتاتور و يحب السلطة و يعبدها و لا يطيق ان يقول لة احد لا و قد كان هذا سبب خراب الاقتصاد بانفرادة باخذ القرارات فى المشروعات الاقتصادية الفاشلة كمشروع السيارات و التليفزيون و غيرة طلبا للدعاية الكاذبة..و باسم الاشتراكية يجرد الناس من كل ما يمتلكون حتى يكونوا تحت سلطان الدولة و هو فى نفس الوقت بيدة جميع السلطات..

الورقة الثانية:

فى خزانة منزلة اموال تزيد على نصف مليون جنية و جميع التبرعات كانت تحول باسمة شخصيا و تصرف بمعرفتة علاوة على ملايين الدولارات التى اخذها من الامريكان عام 1955 لمقاومة الشيوعية!!!
كان يستاجر فيلات بمعرفة سامى شرف فيها سلاح و اموال نقد مصرى و اجنبى..
جميع ملابسة و ملابس اسرتة كانت تاتى من الخارج و تاتيهم العينات بمعرفة سامى شرف و محمد احمد فى الحقائب الدبلوماسية لينتقوا ما يلزمهم..
تكاليف سفرة هو و اولادة الى يوجوسلافيا و تكاليف الركب الخاصة بالالاف..

الورقة الثالثة:

تسبب فى ان تفقد الفرقة الرابعة المدرعة بالكامل باصرارة على رجوعها مرة اخرى الى سيناء بحجة ان مجلس الامن قرر ايقاف النار…
جمال عبد الناصركاذب فلم يذكر يوم 5 يونيو الى احد فى القيادة العليا و لكننا طلبنا منة ان نبدا بالضرب فرفض و تركنا 14 يوم امام اليهود و هم يحتشدون و يستعدون امام اعيننا كما طلب منة قائد الطيران الضربة الاولى,و قال لة الضربة الاولى اذا بدات بها اسرائيل ستعجزنا و مع ذلك رفض

الورقة الرابعة:

عبد الناصر افسد المعركة العسكرية بتدخلة فيها فقد تسبب فى القضاء على الفرقة السابعة مشاة و معها ستون دبابة اصر على وضعها فى رفح و تسبب فى خسارة اللواء 41 مدرع باصرارة على استرداد العريش بعد سقوطها,مع العلم ان الموقف الجوى لا يسمح بذلك..
عبد الناصر افسد علاقتنا بجميع الدول فكان يتمادى فى خطاباتة الارتجالية فى الشتائم جذبا لتصفيق الجماهير و بطريقة لا تليق برئيس دولة..
كان سببا فى انفصال مصر عن سوريا بمعاملتة و غطرستة مع الوزراء السوريين ثم اصدار القوانين التى لا تلائم سوريا..
اختلفت معة منذ عام 1962 و قبل ذلك و قمت بتقديم استقالة مسببة مطالبا فيها باعطاء حريات و ضمانات للشعب حتى لا يعيش الناس فى خوف و ذل..

جريدة الدستور
23/5/2005
محمد الصباغ

الأوسمة:

5 تعليقات to “عبد الناصر عندما انكشف بقلم عبد الحكيم عامر”

  1. elhagshaker Says:

    جائتني هذه المعلومات في صورة رسالة على الفيس بوك فأرت اطلاع القارئ الكريم .
    و هي من مذكرات المشير عبد الحكيم عامر.

  2. elhagshaker Says:

    دعونا نعترف بأنكم خدعتم على أيدي نظام كاذب مزور أفهمكم أنه وراء نهضة مصر فبايعتموه….!
    قفز ناصر إلى سدة الحكم على جماجم نجيب وخالد محيي الدين ويوسف صديق، كما أنه أطاح بالكثيرين مستبعداً إياهم لتخلوا له السلطة هو وعامر صديقه..ثم أشاع أنه الذي جعل التعليم بالمجان، ونسي الناس ما فعله طه حسين…ثم أعلن نصره على العدوان الثلاثي. واعمي الناس عن الدور الأمريكي السوفيتي في الأزمة…ثم أوهمكم بأنه باني السد وأنه فكرته..ونسي أن الفضل للسوفييت والفكرة لرجل يوناني من أيام الملكية.
    ثم أوحي لكم بأنه موحد الوطن العربي، رغم أن الحقيقة أنه ممزقه في صراعات لم يجن منها سوى الفرقة ، اختلف مع النظام العراقي بنوعيه الملكي والجمهوري..! ومع الأردن ومع سوريا في فترات ومع السعودية، ودخل في حروب مع اليمن ضد السعودية، وساهم في فرقة وادي النيل…!
    فكيف له أن ينادي بالوحدة؟! زور التاريخ…نعم زوره

    وها انا أسألكم يا من عاصرتموه،ويا من لكم إهتمام بالتاريخ وبأعياد مصر القومية، متى يحل علينا عيد الجلاء الذي نحتفل به ذكرى خروج آخر جندي بريطاني عن مصر، ستقولون في 18\6 غير أن الحقيقة غير ذلك، إذ أن آخر جندي خرج كان في 11\6 إذن لماذا نحتفل به في هذه الذكرى؟؟؟!!

    لا تتحيروا كثيراً، فناصر أراد أن يمحو ذكرى عيد إعلان الجمهورية، التي أعلنها اللواء نجيب ليمحو ذكراه وهو العيد الذي كان في 18\6 فأحتفل بعيد الجلاء في نفس التاريخ، حينما استمر يطلق على مصر الجمهورية العربية المتحدة..الى وفاته، ومنذ أن اتحدت مع سوريا رغم انحلال الاتحاد، خدعكم واوهمكم وصدقتموه ولا تريدون أن تفتحوا عيونكم كفانا تألية في صاحب أكبر خيبة مرت بها مصر.

    لأنه الذي اختار عامر ليترقى من صاغ لمشير، ضاربا عرض الحائط بقلة خبرته، لا لشئ إلا لأن يضمن سيطرته على الجيش لئلا ينقلب عليه كما فعل في الملك…طغي وتجبر، عمّر معتقلات مصر بالمصريين بشتى توجهاتهم…ألغي الأحزاب.
    وكان في إمكانه أن يبقى عليها،لكنه أراد التحكم والحكم فخربها..

    هذه هي الحقيقة مجردة من كل مشاعر حب أو كره,,وأخيراً قد يغضب البعض ويهاجمني..وكله يهون في سبيل إعلان الحقيقة، ولولا ضيق المساحة- لقلت ما هو أخطر وأكثر من ذلك…وكل عام ومصر بخير….
    بقلم الاستاذ : ابن عبد الهادي

  3. MN Says:

    الله يرحم اسرة محمد علي بأكملها التي اسست مصر الحديثة
    لما عبد الناصر المخرب استلم حكم مصر … كانت بريطانيا مديونة لمصر بكام؟؟؟؟ فاكرين
    الله يلعن الثورة ويومها … اين الانتاج القومي الزراعي اللي اسسه محمد عيي .. الله يرحم الباشوات ..

  4. هيثم الجمل Says:

    عبد الناصر والكلب مبارك وجهان لعمله واحدة

  5. د/ إيهاب عبد الحفيظ عطية Says:

    بيان ثورة يوليو1952… أرجو من كل مصرى يعرف القراءة40 % من الشعب أمى أن يقرأ بيان ثورة يوليو 1952 وخاصة تولى أمرنا…”اجتازت مصر فترة عصيبة في تاريخها الأخير من الرشوة والفساد و… استقرار الحكم، وقد كان لكل هذه العوامل تأثير كبير على …الشعب، وتسبب المرتشون والمغرضون في هزيمتنا …داخل أنفسنا، وأما … طوال الوقت فقد تضافرت عوامل الفساد، وتآمر الخونة على… الشعب، وتولى أمره إما جاهل أو فاسد حتى تصبح مصر بلا …أمل يحميها، وعلى ذلك …فمتى .. نقوم بتطهير أنفسنا، ونولى أمرنا.. رجال نثق في قدرتهم وفى خُلقهم وفى وطنيتهم، ولا بد أن مصر كلها ستنتظر هذا الخبر بالابتهاج والترحيب.
    27 – تعليق:عبدو تاريخ: 07/12/2010 – 07:14
    أين حمرة الخجل
    البلد بتتآكل. الاحتلال البريطاني مخربش مؤسسات الدولة وسلمها للأمن. كان فيه قضاء محترم ، تعليم مقدس ، وحتى الانتخابات نزيهة بجد. حكامنا اللي شغالين عند الأمريكان والإسرائيلين زي ما ويكليكس فضحهم، اثبتوا إن الاحتلال بالوكالة مدمر.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: