تامر أمين و كرامة المصريين

تابعت ليلة أمس حلقة البيت بيتك الخاصة باهدار كرامة المصريين على أبواب السفارات الأجنبية في المصريين من أجل الحصول على تأشيرات.

و كاد المذيع تامر أمين أن يسب الدول الاروبية واحدة تلو الأخرى من شدة غضبه و غيظه و هو في ذلك على قدر من الحق فهذا أمر لا يستهان به أبدا.

ولكن لم لا تلتمس المعذرة لهذه الدول وقد شرعت الحكومة المصرية بإهدار كرامتنا قبل ما يزيد على خمسين عاما على يد الثورة المشئومة ……..؟؟؟؟!!!!!

لقد بدأ في العهد الناصري سحل كرامة المواطن المصري داخليا مع احتفاظه بهيبته خارجيا و ذلك بسبب سياسة الدولة انذاك و شخصية الحاكم الصعيدية اللتي لم تقبل احتقار الاجانب لشعبنا المصري ..و لأمتنا العربية.

لإنني لا أحب عبد الناصر و لكن لا بد من الاعتراف بالحق بأنه قد صان كرامة المصري في الدول العربية قبل الدول الاروبية.

و مرت السنين و مات ذلك الرجل و أعقبه السادات اللذي لم يسمح لأي دولة بالانتقاص من قدر مصر و المصريين و له مواقف عدة يشهد له التاريخ بسرعة انتفاضته من أجل أبناء شعبه البسيط منهم قبل الغني.

ولعل قضية طائرة العمال المبعدين من الكويت هي من أشهر الوقائع إذا أبعدت دولة الكويت “الشقيقة” عددا كبيرا من العمال المصريين و ألغت تعاقداتهم بشكل استفزازي فامر السادات فور علمه بإصدار الأوامر لللحكومة الكويتية باسترجاع طائرة العمال المبعدين و إلا فإنه يتعين على الكويتيين إرسال باقي المصريين من أطباء و مهندسين و مدرسين و قضاة و محاميين وهذا الأمر كان كفيلا بإحداث شلل عام لدولة الكوبت.

هذا موقف رجولي لرئيس اتهم بأنه خان الأمة و خان الشعب.

فأما اليوم و في لحظتنا هذه تستعد قوارب المهاجريين الغير شرعيين من مصر للإبحار اتجاه السواحل الاوروبية هربا من جحيم الغلاء و الشقاء من مصر اللتي انعدمت فيها سبل العيش الكريم و هضمت حقوق أبنائه على يد الطبقة المحتكرة لأقوات ذلك الشعب المناضل على مر العقود .

يا أستاذ تامر لا تلم الأجانب على ما يفعلونه من أجل حماية أوطانهم من جحافل المصريين الهاربيين من جحيم مصر بل وجه اللوم إلى سيدة الرئيس و حاشيته الملهية في جمع و تكديس الأموال في بنوك الخارج على حساب تجويعنا و إهدار كرامتنا .

اليس الاعتقال بدون جريمة و خزوقة المواطن و بهدلة كبار السن في طوابير الخبز أكبر إهانة و أشد نكاية من رفض تأشيرة سفر؟؟؟!!!

لقد سمعتك تقول ساخرا من الدول الاوربية ” هما فاكرين نفسهم الجنة ؟؟”

يا أخي مجرد الخروج من الجحيم هو احساس بالجنة !!!

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , ,

5 تعليقات to “تامر أمين و كرامة المصريين”

  1. أحمد غربية Says:

    تقصد دا يا حاج: http://flickr.com/photos/yasary-masry/2211526431/

  2. elhagshaker Says:

    نعم ولا تعليق على الصورة المرفقة فلعله يطلع عليها شخصيا و يتهمني بالسباب و التشهير .

  3. اميرة الاحزان Says:

    انا تابعت هزهالحلقة وكانت جامدة جدا وتامر عبر عن راى الناس بشكل فعلى وقوى وعلى المسئولين ان يتحركوا وعلينا ان نعاملهم بنفس المعاملة او كما قال تامر فى الحلقة عندنا شرم والغردقة واماكن جميلة نسافر اليها ولا نترك ابواب السفارات الاجنبية(والعربية احيانا) الا فى الضروريات

  4. على Says:

    وانت يااستاذ تامر واذا فرضنا انك امين..كم مرتبك.؟؟ والرقم الذى تنهبه كل شهر يحل كم مشكلة ويحل ازمة كم شاب فى مصر؟؟ منك لله يافاسد انت وشلتك واتباعك وكل من كان زيك

  5. ahmedhassan Says:

    تحيا مصر ام الدنيا

    نحن يا شعب مصر نرفض ولا نقبل الأهانة من الشعب الجزائرى الذى لا يعرف معنى الرياضة ولا الاخلاق الرياضية ولكنة شعب همجى ودليل على ذلك انكم ترسلون الى السودان مسجلون خطر لا بل ارهابيين يحملون السكاكين والمطاوى وهذا مصور وينشرون الرعب فى البلد الأمن الذى لا حول لة ولا قوةامام الطغيان وها انتم يا شعب الجزائر تضربون رموز مصر وتجرو وراء البنات فى الشارع السودانى هل هذة هلى الرياضة هل هذا هو الدين الأسلامى او المسيحى لا بل انكم ارسلتموهم فى رسالة تهديد للعبين مصر الكرام الأقوياء الذين فرحونا كثير ترسلون المسجلون فى طائرة حربية مكتوب عليها القوات الجوية الجزائريةهل هذة هلى الرياضة هل هذا هو الدين لا بل انكم تنكرون كل هذا وراء كلمة لا معى لها الأن وهى العروبة انى كلما اسمعها منكم والله اضحك وانا فى حيرة من امركم وها هى جريدة الشروق تعلن الحرب على المصريين وعلى مصر التى هى ام الدنيا رغم انف المعتديين . وتكتب نحنط الفراعنة . والصهاينة . هلى هذة هى العروبة . كل هذا وذاك الذى فعلتموة فى ضيوفكم فى الجزائر وتكسرون الشركات وتحرقون هذة الشركات التى تفتح بيوت جزائريين ولكن تنكرون الجميل .ايوة ذى القطط تاكلون وتنكرون وهذا وزير الشباب لديكم يسلم علية عمنا الأستاذ سمير زاهر وهو يرفض ان يسلم علية والحمد لله ان وزيركم رفض السلام لان الملائكة ردت على زاهر السلام . خلص الكلام ومفيش سلام عليكو .خطاب من مواطن مصرى
    احمد حسن كفر ميت بشار منيا القمح الشرقية

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: