عرب كليفلاند

تقع مدينة كليفلاند في شمال ولاية أوهايو الأمريكية و تطل على بحيرة إيري العظمى. و تعتبر ثاني أكبر و أهم مدن الولاية بالرغم من أنها ليست عاصمة الولاية.و بالرغم من ماضي المدينة الاقتصادي العظيم و الذي بدأ كمدينة صناعية مع بدايات القرن الثامن عشر إلا أن التحولات الاقتصادية في بداية الستينيات أدت إلى تدهور الوضع الاقتصادي للمدينة حتى باءت بلقب أفقر المدن الامريكية في عام 2004 .

و تشتهر كليفلاند بمستشفياتها الفائقة السمعة على مستوى العالم و أشهرها عيادة كليفلند المشهورة بجراحات القلب المتخصصة و اللتي يأتيهه المرضى من جميع أنحاء العالم.

يمثل ذو الأصول الأفريقية أكثر من نصف سكان المدينة و يتركزون في شرق كليفلاند حيث الأحياء الفقيرة البائسة و التي أضحت بيئة خصبة للجرائم العنف و المخدرات.

و هناك في هذه المناطق تتركز محال الخمور المملوكة للعرب …. نعم للأسف الكثير من أبناء الجالية العربية و اللذين يدينون بالإسلام ” اسميا” يمتلكون و يديرون متاجر الكحول التي تغذي شرايين الجريمة بين أبناء الأحياء الفقيرة البؤساء .

فكيف بهؤلاء الذين ولدوا مسلمين يفرطون في دينهم من أجل حفنة من الأموال يمتصونها امتصاصا من جيوب المدمنين و الضائعين فكانوا عونا لهلاكهم بدلا من أن يكونوا اليد المنقذة لهم من براثن الخمر و المخدرات؟؟؟؟

إنها صورة مخزية يستعر منها كل عربي مسلم شريف.

و أتمنى من أولئك اللذيم ما زالوا في وحل هذه التجارة الأثمة أن يعودوا إلى رشدهم و يتوبوا إلى ربهم توبة نصوحة قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

علم كليفلاند

الأوسمة: , ,

3 تعليقات to “عرب كليفلاند”

  1. أحمد غربية Says:

    لي صديقة بلدتها هي أوهايو.

    أبوها شيوعي يرفض تملك الأشياء و يعيش على الكفاف، و زوج أمها طبيب يهودي مناهض لإسرائيل، و جدتها كانت تهرب السلاح إلى الثوار في أمريكا الجنوبية و حظيت بفرصة تسلم ملفها الأمني من مباحث إف بي آي عندما رفع الحظر عنها و هي تحب مصر و المغرب و سورية🙂

  2. elhagshaker Says:

    ربما تذهب لزيارتها عن قريب

  3. فيصل عبدالله Says:

    لاحول ولا قوة الا بالله نسأل الله الهدايه لنا ولهم ولجميع المسلمين .
    انا ياحاج قادم ان شاء الله لعلاج والدي بمستشفى كليفلاند فأرجو من توجيهي ونصحي ومساعدتي بما يتعلق بأماكن السكن القريبة من المستشفى على الأقل اخباري فقط باسماء المناطق القريبة من المستشفى .
    وجزاك الله خيرا .
    ملاحظة : ارجو ان يكون الرد على بريدي الالكتروني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: